طوق حياه

هيغل للسيسي:أمريكا قلقة من قانون التظاهر

 

أبلغ وزير_الدفاع الأمريكي نظيره عبد الفتاح السيسي "قلق" بلاده من قانون التظاهر الجديد، الذي بدأ تطبيقه  الأسبوع الماضي، ووصفه بأنه "مقيد للتظاهرات والاحتجاجات".
 
جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه هيغل مع السيسي، صباح السبت، بحسب بيان نشرته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في موقعها على شبكة الإنترنت.
 
وبحسب البيان، "عبر هيغل خلال الاتصال الهاتفي عن قلق الولايات_المتحدة بشأن التطبيق الأخير لقانون مقيد للتظاهرات والاحتجاجات، وأدى إلى القبض على مجموعة من الفتيات والنشطاء السياسيين المصريين".
 
واعتبر الوزير الأمريكي  حسبما ذكرت الأناضول أن "انتهاج الحكومة  لحرية التعبير سيظهر مدى التزامها بتحول ديمقراطي غير عنيف وشامل ومستدام".
 
يذكر أن قانون التظاهر الذي أصدره رئيس الجمهورية المعين من قبل قادة الانقلاب عدلي منصور قد بدأت الداخلية والتي بموجب القانون يمنحها حق الاعتداء علي المتظاهرين السلميين واعتقالهم أيضا تطبيقه الأسبوع الماضي .
 
وقد اعتدت الداخلية علي نشطاء سياسين كانوا يتظاهرون بميدان طلعت حرب وأمام مجلس الشوري احتجاجا علي القانون الصادر حيث اعتقلت عددا منهم واعتقلت أيضا قيادين ب6ابريل بتهمة التحريض علي التظاهرة.
رصد
أصدقاء(طوق حياه)
تعليقات Facebook
0تعليقات Blogger

لا توجد تعليقات على موضوع "هيغل للسيسي:أمريكا قلقة من قانون التظاهر "

إرسال تعليق